الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إصابة 12 شخصاً بتسرب كلور في محطة مياه ببنها.. الأسماء

 أسماء مصابي تسرب الكلور بمحطة مياه في بنها
أسماء مصابي تسرب الكلور بمحطة مياه في بنها

أصيب 12 شخصًا بحالات اختناق وذلك نتيجة تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية وذلك أثناء قيام الفنيين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور. 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي لتلقي الرعاية الطبية، فيما أكدت المستشفى استقرار حالتهم الصحية. 

أسماء المصابين

  •  إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا)
  •  محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا)
  • هويدا علي السيد (35 عامًا)، أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا)
  •  عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا)
  •  حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا)
  •  يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا)
  • عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا)
  • إسلام عدلي أحمد (36 عامًا)
  • محمد عبد العزيز محمد (46 عامًا) فيما لم تتوافر بيانات المصابين الآخرين حتى الآن. 

السيطرة على التسرب وتأمين الموقع

 وفور تلقي البلاغ، انتقلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف إلى موقع الحادث حيث تمكنت الفرق المختصة من السيطرة على التسرب وتأمين عنبر الكلور، وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة وأكدت من عدم وجود أي خطر على المواطنين أو المناطق المحيطة. 

المحافظ يتابع تداعيات الحادث

وتابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية تطورات الحادث وأوضح أن التسرب وقع أثناء استبدال إحدى أسطوانات غاز الكلور بواسطة الفنيين المختصين وأن سرعة التعامل مع الموقف ساهمت في احتواء التسرب وتأمين الموقع بالكامل.

 وأشار المحافظ إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب منها، حيث نقلت سيارات الإسعاف 10 مصابين، بينما توجه مصابان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة. 

استقرار المصابين وتوجيه بإعداد تقرير فني

 وأكد محافظ القليوبية أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وأن حالتهم الصحية مستقرة مع استمرار متابعتهم حتى تماثلهم للشفاء. كما وجه بإعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، ومراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. 

شكر لفرق الطوارئ

و وجه المحافظ الشكر إلى الأجهزة التنفيذية، وفرق الطوارئ، وهيئة الإسعاف والحماية المدنية ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وأشاد بسرعة استجابتهم وتعاملهم مع الحادث، بما أسهم في احتواء التسرب والحفاظ على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا: 

تأجيل محاكمة البلوجر هدير عبد الرازق لجلسة 26 يوليو

تأجيل محاكمة أحمد حسام ميدو لـ 5 يوليو

تابع موقع الأيام المصرية عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الأيام المصرية عبر تطبيق (فيسبوك) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الأيام المصرية عبر تطبيق (تويتر) اضغط هــــــــنا

موقع الأيام المصرية، يهتم موقعنا بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، ونقدم لكم خدمة ومتابعة شاملة ومجموعة كبيرة من  الأخبار داخل الأقسام التالية، أخبار، رياضة، فن، خارجي، اقتصاد، الأيامTV، حوادث، خدمات مثل: سعر الدولار، سعر الذهب، أخبار مصر، سعر اليورو، سعر العملات ، جميع الدوريات.

تم نسخ الرابط