وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد احتفالية وزارة الخارجية بمرور 200 عام على تأسيسها
شهدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، فعاليات احتفالية وزارة الخارجية المصرية بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها والتي أُقيمت بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة المحلية والدولية.

الاحتفاء بمسيرة الدبلوماسية المصرية
تضمنت الاحتفالية استعراض مسيرة الدبلوماسية المصرية على مدار قرنين من الزمان ودورها في تعزيز مكانة مصر والدفاع عن مصالحها الوطنية على المستويين الإقليمي والدولي.
افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية
وشهدت الفعاليات افتتاح المتحف الجديد لوزارة الخارجية، الذي يضم مجموعة من الوثائق والمراسلات التاريخية والمعاهدات النادرة التي توثق محطات مهمة في تاريخ الدبلوماسية المصرية.

فيلم تسجيلي وكلمات رسمية
كما تضمن برنامج الاحتفال عرض فيلم تسجيلي يوثق تاريخ الوزارة ومسيرتها، أعقبه كلمات ألقاها وزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء، تناولت تاريخ الوزارة ودورها في خدمة الدولة.
وزيرة التنمية المحلية والبيئة: الدبلوماسية المصرية نموذج في الدفاع عن المصالح الوطنية
وأكدت الدكتورة منال عوض أن الدبلوماسية المصرية كانت وستظل نموذجًا يحتذى به في الدفاع عن المصالح الوطنية للدولة المصرية وترسيخ مبادئ السلام والتعاون وبناء جسور التواصل مع مختلف دول العالم.
اقرأ أيضا:
إسرائيل تقطع علاقاتها مع مسؤولة الاتحاد الأوروبي.. أزمة الفصل العنصري بجنوب أفريقيا
مجلس السلام الدولي يلتقي في واشنطن لإعادة إعمار غزة وتعزيز الأمن
الصومال تدين زيارة وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إلى هرجيسا
وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي: رئيسة وزراء الدنمارك أهانت نتنياهو
تابع موقع الأيام المصرية عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا
تابع موقع الأيام المصرية عبر تطبيق (فيسبوك) اضغط هــــــــــنا
تابع موقع الأيام المصرية عبر تطبيق (تويتر) اضغط هــــــــنا
موقع الأيام المصرية، يهتم موقعنا بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، ونقدم لكم خدمة ومتابعة شاملة ومجموعة كبيرة من الأخبار داخل الأقسام التالية، أخبار، رياضة، فن، خارجي، اقتصاد، الأيامTV، حوادث، خدمات مثل: سعر الدولار، سعر الذهب، أخبار مصر، سعر اليورو، سعر العملات ، جميع الدوريات